NEWSLETTER
GUIDES LOG-IN
Username Password

NEWS & EVENTS

"لا تسوق في الأردن": تعليمات إسرائيلية تثير الغضب الشعبي

انتقد مستخدمو وسائل الإعلام الاجتماعية وكالات السفر الإسرائيلية لتوجيه السياح من رحلات التحرير والسرد الإسرائيلية الأردنية "بعدم شراء أي شيء من الأردن".

وخلال رحلات تنظمها وكالات السفر الإسرائيلية، والتي تشمل إقامة قصيرة في الأردن، غالبا ما يطلب من السياح عدم "إنفاق فلسا واحدا" بينما في الأردن، كما قال أصحاب المصلحة.

إستر نيمري، كتب في الفيسبوك: "سمعت هذا في عدة مناسبات، وصحيح، انهم يأتون لرحلة يوم لرؤية البتراء مع وجبات الغداء معبأة".

واضافت "ان الاردن دولة جميلة ولها مواقع رائعة، وان العاملين فى هذه الصناعة يعتمدون على السياحة للعيش، وهذه ليست مؤسسة خيرية".

وفي الوقت نفسه، أشارت بشيرة بوسو الزبيدي إلى أن بعض الأماكن تهمة 3 دولارات مقابل زجاجة صغيرة من الماء وبعض محلات بيع الهدايا التذكارية "مكلفة للغاية".

كتبت عايدة بيشارا-منالي: "الجارة القذرة ... التسوق في الأردن هو تذكارية رائعة، مصنوعة يدويا من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة والنساء".

وقال هايكى عبد الكريم ان السياح يجب ان يكونوا قادرين على تقرير انفسهم اذا ارادوا شراء اى شئ على الاطلاق وما يشترونه وشرائه. واضاف ان "هذه القيود سخيفة".

وعلقت جانيت غرينجر بقولها: "بيتنا مليء بالأشياء الأردنية الجميلة التي تمثل الذكريات السعيدة هناك، ونحن نحبها، ولديهم ملك وملكة رائعان".

وقال صاحب المصلحة الذي فضل عدم الكشف عن هويته ل "جوردان تايمز" ان "استراتيجية السياحة الاسرائيلية تقوم على اجتذاب اكبر عدد ممكن من السياح بميزانية" ضخمة "لوزارة السياحة مقارنة بانفاق الاردن".

واضاف "ان الهدف ليس اقتصادا فحسب، بل ايضا لإظهار اسرائيل كدولة ذات صورة جيدة".

وقال عمران نصيرات، وهو صاحب متجر للهدايا التذكارية، لصحيفة جوردان تايمز: "لقد أخبرنا العديد من قادة الرحلات الذين يرافقون مجموعات من إسرائيل إلى الأردن والعودة بأن وكالات السفر الإسرائيلية أوعزت إليهم بعدم شراء أي هدايا تذكارية من الأردن".

واضاف "انهم يقولون لعملائهم ان جميع المنتجات الاردنية" مصنوعة فى الصين "، واضاف ان العديد من السياح قالوا له ان مسئولى الجمارك الاسرائيلية سيصادرون اى منتجات بالكتابة العربية.

وأكد صاحب المحل أنه رأى ملاحظات رحلة تقول "لا تسوق في الأردن".

(جوردان تايمز)

Browse all Guides
Copyright © 2014 JORDAN TOUR GUIDES ASSOCIATION. All rights reserved.
CONTACT US
Facebook Website addressChat now